مرحبا ,
زائر بوابة متصل

الشكوى: وجود خلاف أو نزاع بين المستفيد ومقدم الخدمة حول إحدى خدمات الاتصالات المرخصة من الهيئة ويتطلب على المستفيد أن يتوجه لمقدم الخدمة أولًا عبر الوسائل المتاحة من قبل مقدم الخدمة، وفي حال انطباق شروط التصعيد (يمكنكم العودة إلى خدمة تصعيد شكاوى الاتصالات) ، فيمكن للمستفيد بأن يقوم بتصعيد الشكوى إلى الهيئة. البلاغ: إشعار الهيئة برصد مكالمات أو رسائل نصية غير مرغوبة صادر من رقم محلي ومخالفة لنظام الاتصالات والتي تقع ضمن اختصاص الهيئة وقد تؤثر على بقية المستفيدين.

يمكنكم التواصل عبر القنوات التالية: • مركز الاتصال لهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية عبر الاتصال على الرقم (19966) • وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة (CST_KSA) (CSTwithU)

يقوم مقدمو الخدمات بتوفير خدمة تمكّن المشتركين من رفض استقبال الرسائل النصية أو الرسائل متعددة الوسائط من بعض أو جميع العناوين الإلكترونية، وقد تم تخصيص رموز لإيقاف الرسائل تم ارفاقها في الدليل الارشادي

الرسائل الدعائية تحتوي على اسم المرسل (Tag Name) ويليها – (AD) بعد اسم الجهة المرسلة للدلالة على طبيعة المحتوى الإعلاني لها مثلXXXX-AD) ) فيما يكون مصدر معظم رسائل الاحتيال من أرقام مجهولة

تقع بلاغات جرائم النصب والاحتيال خارج اختصاص الهيئة ويمكن للمستفيد التوجه إلى احدى الخيارات التالية لتقديم البلاغ: رفع البلاغ إلى الأمن العام ممثلاً بشرط المناطق أو عبر تطبيق كلنا أمن الإبلاغ عنها بإعادة إرسال الرسالة النصية أياً كان مقدم الخدمة التابع له إلى الرقم (330330) علماً بأن الخدمة مجانية لجميع عملاء مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة.

تستهدف خدمة بلاغات الإزعاج الأفراد فقط.